أسعار الحاسب الهجين Galaxy TabPRO S من سامسونج ستبدأ من 999 يورو

ضمن فعاليات المعرض الدولي للإلكترونيات الإستهلاكية CES 2015 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة سامسونج بالأمس بكشف النقاب رسميا عن جهازها اللوحي المثير للإعجاب Galaxy TabPRO S، والآن يبدو أن لدينا بعض التفاصيل حول سعر هذا الجهاز اللوحي أو بالأحرى هذا الحاسب المحمول الهجين في أوروبا.

نسخة WiFi فقط من Galaxy TabPRO S مع نظام Windows 10 Home سيكلف 999 يورو، في حين تكلف نسخة WiFi فقط مع نظام Windows 10 Pro نحو 1099 يورو. أما بخصوص نسخة 4G LTE مع نظام Windows 10 Pro، فسوف تكلف 1199 يورو. وهذه الأسعار تبدو مماثلة نوعا ما لأسعار Microsoft Surface Pro.

جهاز Galaxy TabPRO S الجديد يأتي بسمك 6.3 ملمتر وبوزن 693 جرام وهو مدعوم بالجيل السادس من المعالج intel Core M والذي يبلغ تردده 2.2GHz. وعلى الرغم من وزنه الخفيف، فهذا الجهاز يضم شاشة Super AMOLED بحجم 1440×2160 بكسل، كما أنه يضم ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، فضلا عن ذاكرة تخزين من نوع SSD بحجم 128GB. ومن أجل 3 جرامات إضافية، يمكن للمستخدمين إختيار النسخة التي تدعم شبكات LTE Cat. 6. ونظرا إلى أن شركة سامسونج تعد أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، فليس من الغريب أن نجدها تقوم بتضمين هذه التقنية في الحاسب المحمول الهجين Galaxy TabPRO مع العلم بأن هذه التقنية لا تزال نادرة في عالم الحواسيب.

لوحة المفاتيح والتي تلعب أيضا دور الغطاء الواقي تضم مجموعتين من المغناطيس، واحدة من الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي، والأخرى في القاعدة بالقرب من أعلى لوحة المفاتيح. تشعر بأن لوحة المفاتيح جيدة، ولكن كما يمكنك أن تتوقع، فمفتاح التأكيد قصير جدا. وبغض النظر عن لوحة المفاتيح، فهناك أيضا قلم رقمي يأتي مع هذا الجهاز اللوحي المدعوم بنظام الويندوز 10.

الشعور العام هو أن Galaxy TabPRO S يضم تصميم مؤثر ومتفوق على تصاميم لوحيات الأندرويد السابقة، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالتصميم. في الوقت الراهن، الأداء الفعلي للنظام غير معروف، ولكن فيما يتعلق بحجم الوزن فهو يتنافس مع Surface 3، والذي يأتي مدعوما بالمعالج intel Atom، وبالتالي فمن المفترض أن يتفوق Galaxy TabPRO S على هذا الأخير من حيث الأداء.

نحن لا نتوقع أن يحل Galaxy TabPRO S محل أي حاسب محمول يعمل بمعالج intel Core i5 أو intel Core i7، ولكنه بالتأكيد سيكون منافسا لأي حاسب محمول يضم المعالج intel Core M كما أنه سيكون واحد من الخيارات المميزة للمستخدمين الإنتاجيين.

 

المصدر : أندرويد العرب