رصد جهاز لوحي جديد من شركة Asus مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow

شركة Asus هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة اللوحية، سواء تلك المدعومة بنظام الويندوز أو الأندرويد. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فيبدو أن هذه الشركة التايوانية تستعد للكشف عن جهاز لوحي جديد مدعوم بنظام الأندرويد بعدما تم رصد هذا الجهاز اللوحي مؤخرا في إختبارات الأداء على منصة GFXBench، وهذا ما أتاح لنا فرصة الإطلاع على المواصفات التقنية لهذا الجهاز.

ووفقا للمعلومات المدرجة في موقع GFXBench، فيبدو أن الهاتف Asus P008 يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 8 إنش بدرجة وضوح 2048×1536 بكسل، معالج سداسي النواة من شركة كوالكوم بتردد 1.8GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 510، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فهذا الجهاز اللوحي يضم العديد من المستشعرات مثل الجيروسكوب والتسارع كما أنه يدعم WiFi و GPS والبلوتوث كما أنه يعمل مسبقا بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.

للآسف، ليست لدينا أية معلومات رسمية حول سعر أو موعد إصدار هذا الجهاز اللوحي، ولكننا نتوقع أن تقوم شركة Asus بكشف النقاب رسميا عن هذا الجهاز اللوحي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقرر عقده أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

 

المصدر : إيت نيووز