رينو تعرض سيارتها التجريبية ذاتية التحكم بالكامل Symbioz

كشفت شركة رينو الفرنسية المصنعة للسيارات قبل عدة أيام عن سيارتها التجريبية ذاتية التحكم المسماة سيمبيوز Symbioz، وتشير رينو إلى أن السيارة الكهربائية بالكامل قادرة على التعامل مع القيادة الذاتية من المستوى 4، مما يعني بأن السيارة قادرة على العمل مع القليل أو حتى بدون أي مدخلات من السائق.

وتصف الشركة الفرنسية السيارة بأنها أول نموذج مبني ليكون مستقل من الألف إلى الياء، ويتكفل محركان كهربائيان ينتجان طاقة قصوى تقدر بحوالي 500 كيلو واط بتحريك السيارة، والتي يمكنها ضبط سرعتها وفقًا للسيارة التي أمامها والحفاظ على سيرها ضمن الطريق حتى عند المنعطفات وتجاوز السيارات بشكل آمن عندما يسمح الوضع بذلك.

وتحتوي Symbioz على نظام توجيه ضمن عجلة القيادة يسمى 4Control، مع بطارية بقدرة 72 كيلو واط ساعي، وتشير الشركة إلى أن الهندسة المعمارية للسيارة تسمح لها بتوفير بطارية بقدرة 100 كيلو واط ساعي يستغرق شحنها أقل من نصف ساعة للوصول إلى نسبة شحن 80 في المئة، كما أنها تتضمن شاشة عرض كبيرة محمولة على الزجاج الأمامي لتزويد السائق ببيانات من نظام الدفع الذاتي.

وتتميز المقصورة الداخلية لسيارة Symbioz، المصممة على طراز غرف المعيشة، بالمقاعد الفردية لكل راكب مع التركيز على السلامة والراحة، وجرى تصميم الجزء الخلفي من المقصورة بشكل مظلل، وتتضمن ثلاث شاشات كبيرة تعرض المعلومات في الوقت الحقيقي حول القيادة والملاحة والراحة في المقصورة، كما تسمح للمسافرين بالبحث عن الاتجاهات أو مشاهدة الأفلام على شاشة عالية الوضوح.

وقامت رينو بتصميم سيمبيوز كجزء من مشروع “رؤية التنقل 2030” لإظهار ما قد تبدو عليه السيارات المستقبلية، وكانت الشركة قد أعطلت بعض التلمحيات حول كيفية رؤيتها لمستقبل النقل عند الإعلان عن تحالف “Alliance 2022&8243;، وهو التحالف الذي يضم اثنين من الأعضاء الآخرين ميتسوبيشي ونيسان.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية – أحمد عنتر