تقنيات وتطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد حافظة لهاتفك الجوال تشحن بطاريته وتصور البيئة من حولك في 360 درجة، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق يقدم تجربة تصفح آمنة للأطفال في شبكة «يوتيوب»، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للتحكم عن بُعد بأجهزتك المنزلية من خلال هاتفك الذكي.

حافظة تصويرية تشحن هاتفك الجوال

تقدم لك حافظة «إيون360» ION360 حماية لهاتفك الذكي ودعما للشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى وظيفة مهمة لمحبي التصوير، وهي القدرة على التصوير المحيطي في 360 درجة من حول المستخدم. وتهدف هذه الحافظة إلى تطوير تجربة استخدام الهواتف الذكية بين محبي مشاركة الصور وعروض الفيديو (المسجلة أو البث المباشر عبر الإنترنت) لحياتهم اليومية مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. وتبلغ دقة الكاميرا الخاصة 7.4 ميغابكسل، وهي تستطيع التصوير من الجهتين الأمامية والخلفية بزاوية 200 درجة لكل جهة، ومن ثم دمج الصور ببعضها البعض للحصول على صور محيطية جميلة. وتدعم هذه الحافظة مجموعة من هواتف «آيفون» و«إل جي» و«سامسونغ» و«إتش تي سي»، وهي متوافقة مع معيار Qi للشحن اللاسلكي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها من موقعها www.ion360.com

عروض «يوتيوب» آمنة للأطفال

يمكن حماية الأطفال أثناء تصفح شبكة «يوتيوب» من عروض الفيديو غير المناسبة لأعمارهم أو التي تحتوي على محتوى غير مناسب باستخدام تطبيق «جيليز» Jellies على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، ليحصلوا على تجربة استخدام آمنة. ويسمح التطبيق تنظيم مكتبة العروض المتاحة للطفل من بين أكثر من ألف مقطع في فئات الفنون والرسوم المتحركة والحرف اليدوية، وغيرها من الفئات الأخرى. وسيلاحظ المستخدم لدى تشغيل التطبيق 4 تبويبات رئيسية؛ هي «قوائم التشغيل» و«التصفح» و«مكتبتك». ويمكن فصل عروض الفيديو وفقا للفئة العمرية، مثل أعمار العامين أو أكثر، أو 4 أعوام أو أكثر، أو 8 أعوام أو أكثر، ولن يستطيع الطفل الخروج من نمط تحديد العروض الذي اختاره الأهل. ويمكن تجربة التطبيق مجانا لمدة 30 يوما، ومن ثم الاشتراك به لقاء 5 دولارات شهريا. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «آيتيونز» الإلكتروني.

تطبيقات للتحكم عن بُعد بالأجهزة المنزلية

وتستطيع التحكم بأجهزتك المنزلية لاسلكيا باستخدام تطبيقات تحول هاتفك إلى جهاز للتحكم عن بعد («ريموت كونترول») في حال كان هاتفك يقدم منفذا للأشعة تحت الحمراء أو يدعم تقنية «واي فاي» (مع دعم الجهاز المنزلي للتقنية نفسها). ونذكر مجموعة من التطبيقات التي ستسهل عليك هذه العملية. التطبيق الأول هو «بيل ريموت كونترول» Peel Remote Control المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يدعم تقنيتي «واي فاي» والأشعة تحت الحمراء. ويكفي تحميل التطبيق والضغط على زر البحث عن الأجهزة المنزلية المتوافقة مع التطبيق والاتصال بها، ليستطيع المستخدم التحكم بها كما يرغب. ويعتبر تطبيق «يونيفيرسال تي في ريموت كونترول» Universal TV Remote Control المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» من أهم تطبيقات التحكم بالأجهزة المنزلية، ذلك أنه يتميز بتسهيل استخدام الهاتف مهما كان نوعه للتحكم بالأجهزة المنزلية أو في الشركات. ويقدم التطبيق واجهة استخدام مريحة تسمح لأي شخص استخدامه بسهولة حتى لو كانت تجربته مع التطبيق هي الأولى. ويدعم التطبيق التحكم بأجهزة الكثير من الشركات، مثل «آبل» و«إل جي» و«سامسونغ» و«آندرويد» وأجهزة «روكو» المنزلية، وغيرها. ويكفي البحث عن الأجهزة المتوافقة مع هاتف المستخدم وتشغيل شبكة «واي فاي» للبدء بالتفاعل مع تلك الأجهزة.

ويقدم تطبيق «غالاكسي يونيفيرسال ريموت» Galaxy Universal Remote المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» ميزة غير موجودة في باقي تطبيقات هذه الفئة، وهي التخصيص، حيث يمكن للمستخدم حفظ معلومات كل جهاز تم الاتصال به عن بُعد، مع القدرة على صنع أداة تحكم عن بُعد وفقا لمتطلبات المستخدم واستخدامها للتفاعل مع الأجهزة المنزلية وفقا للرغبة، ومن خلال شاشة واحدة. وفي حال عدم عثور التطبيق على الجهاز الذي يرغب المستخدم الاتصال به، فيمكن إجراء عملية مسح ضوئي للمرور بسرعة على قائمة ضخمة ومحاولة التفاعل مع الجهاز المنزلي وفقا لإعدادات كل جهاز في تلك القائمة. وسيساعدك تطبيق «آندرويد تي في ريموت كونترول» Android TV Remote Control المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» على التحكم بتلفزيونك بكل سهولة، حيث إنه يتفاعل مع التلفزيونات المختلفة والأجهزة المنزلية التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، ليعرض بعد الاتصال بها شاشة تحتوي على أزرار خاصة للتفاعل مع تلك الأجهزة، مع إمكانية اللعب بالألعاب الإلكترونية الموجودة في هاتف المستخدم على التلفزيون. ويمكن تحميل هذه التطبيقات من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

المصدر: الشرق الأوسط – جدة: خلدون غسان سعيد