هكذا تغادر “فيسبوك” بلا رجعة

ربما يكون “فيسبوك” منصة رائعة بالنسبة لكثيرين، لكن البعض يرى فيه عبئاً عليه التخلص منه، قد يكون ذلك لأسباب شخصية أو عائلية أو مهنية، أو قد يكون تغييرات في النظرة إلى الحياة وإلى الحياة الافتراضية. مهما كان السبب، إذا كنتم قد وصلتم إلى مرحلة التخلص النهائي من “فيسبوك”، يكفي اتباع هذه الخطوات الأربع كما عرضها موقع “وايرد”، مع الروابط المختصرة:

1. تجميع كل الذكريات في مكان واحد

لستم مضطرين للتضحية بكل ذكرياتكم، يمكنكم الحصول على الصور والأفكار والذكريات الثمينة على شكل نسخة احتياطية شخصية يمكن تحميلها من الموقع الأزرق. وذلك بالنقر على هذا الرابط ثم على Download a copy of your Facebook data ثم على Start My Archive. سيتم تحميل الكثير من البيانات والمعلومات لذا سيستغرق التحميل بعض الوقت.

2. الانفصال عن جميع التطبيقات والأجهزة

لعلكم تستخدمون “فيسبوك” من أجل الدخول إلى تطبيقات أخرى مثل “إنستاغرام” و“سبوتيفاي” وغيرها، عليكم مغادرة هذه التطبيقات من خلال الدخول عبر هذا الرابط، ثم حذف كل تطبيق بطريقة يدوية. كما ستحتاجون مغادرة كل جهاز يحتفظ بحسابكم، من أجل ذلك انقروا على هذا الرابط، ثم على See more ثم على Log out of all sessions.

تسليم المجموعات والصفحات والإعلانات

إذا كنتم تعملون في “فيسبوك” بطريقة مهنية، وتملكون صفحات ومجموعات، فسيكون عليكم نقل المسؤوليات إلى مدراء آخرين من خلال هذا الرابط بالنسبة للصفحات، وهذا الرابط بالنسبة للمجموعات. وإذا كنتم قد طورتم تطبيقاً على المنصة، يمكنكم الدخول إلى هذا الرابط لنقل المسؤولية إلى شخص آخر عبر خيار Roles and Add Administrator. كما سيكون عيلكم استكمال دفعات الإعلانات من خلال هذا الرابط قبل المغادرة.

الإيقاف المؤقت… أو الحذف النهائي

هنا تصلون إلى مرحلة حذف الحساب. في هذا الوقت قد تعتقدون أنكم ستحتاجون “ماسينجر”، لذا سيكفي عندها إيقاف حسابكم عبر هذا الرابط. هذا سيسمح لكم بالعودة لفتحه من جديد متى ما أردتم، كما سيسمح لكم باستخدام مختلف التطبيقات بشكل عادي والاحتفاظ بكل بياناتكم في مكانها.

لكن إذا قررتم حذف حسابكم بشكل نهائي، إلى الأبد، وبلا رجعة، سيكون عليكم فقط الدخول إلى هذا الرابط، وبضغطة واحدة تودعون حسابكم. خلال 90 يوماً الأولى سيمكنكم العودة وقتما أردتم، لكن بعد ذلك سيختفي “فيسبوك” مع “ماسينجر” إلى الأبد.

المصدر: العربي الجديد