3 تطبيقات صور جديدة من جوجل

3 تطبيقات صور جديدة من جوجل

أطلقت شركة جوجل ثلاثة تطبيقات تجريبية للصور للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد وأبل “آي أو إس”، وهي Storyboard و Selfissimo! و Scrubbies، وتهدف الشركة الأمريكية من خلال تطبيقات الصور الجديدة إلى إظهار الإمكانيات الجديدة للهواتف الذكية في التصوير.

وتروج جوجل لتطبيقاتها الجديدة من خلال تقنيات التعرف على الكائنات وترميز الصورة وفك الترميز والتعرف على الأشخاص، بالإضافة إلى الاعتماد على خوارزميات خاصة، كما أن استعمال تطبيقات التصوير يوفر للمستخدم المزيد من المتعة.

تطبيق Storyboard

يتوفر هذا التطبيق للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام جوجل أندرويد، ويقوم التطبيق بإنشاء صفحة هزلية من مقطع الفيديو، ويتم في تلك الأثناء اختيار مشاهد الفيديو الأكثر إثارة للاهتمام، وبعد ذلك يتم استعمال واحد من ست أنماط بصرية.

تطبيق Selfissimo!

يتوفر هذا التطبيق للهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد من شركة أبل وكذلك الأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد، ويقوم هذا التطبيق بالتقاط صور السيلفي تلقائيا، عندما يظهر المستخدم أمام كاميرا الهاتف الذكي، ويتم تجاهل الحركة بين شخصين، ويقوم التطبيق بالتقاط صورة سيلفي جديدة، عندما يتخذ المستخدم وضعا جديدا، ومن خلال النقر على الشاشة يقوم التطبيق بإنهاء عملية التصوير، ويتم عرض النتائج بعد ذلك.

تطبيق Scrubbies

يقتصر تطبيق Scrubbies على أجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام “آي أو إس”، ويتيح للمستخدم إمكانية تغيير سرعة واتجاه تشغيل مقطع الفيديو، كما يهدف هذا التطبيق إلى إنشاء حلقات فيديو أو إبراز أشياء محددة في الفيديو.

المصدر: العرب القطرية