تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات اتصالات

أعلنت “اتصالات” عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة VAT بدءاً من 1 يناير 2018 وفقاً للتوجيهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحسب توصيات وزارة المالية بالدولة، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصالات بنسبة 5%.

ويتوافق هذا الأمر مع المرسوم الاتحادي رقم 8 لعام 2017 الصادر عن حكومة دولة الإمارات، بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وان “اتصالات” تلتزم ببذل كافة الجهود لتكون جاهزة ومتوافقة مع تطبيق القانون الجديد، وتوفير معلومات كاملة لجميع العملاء وتأثيرها المستقبلي، وقد بدأت المؤسسة بالفعل في التواصل مع عملائها حول زيادة الوعي بتفاصيل الضريبة الجديدة وتوضيحها.

وتتمثل رؤية القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام، ويهدف النظام الضريبي الجديد إلى دعم التنمية الاقتصادية في الدولة لتمكينها من التنافس مع الاقتصادات الأكثر تقدما في العالم.

إن “اتصالات ” تعمل على الحفاظ على الشفافية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتثقيف العملاء بشأن التوجيهات الحكومية الجديدة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، وأثرها على خدمات الاتصالات الخاصة بهم.

وبموجب القانون، سيتم إضافة 5٪ كضريبة قيمة مضافة إلى معظم منتجات وخدمات الاتصالات المعمول بها اعتبارا من 1 يناير 2018 على أن يتم اضافة 5% ضريبة القيمة المضافة على خدمات الفاتورة الشهرية، في حين سيواصل عملاء الدفع المسبق إعادة الشحن بالشكل المعتاد على أن تحتسب قيمة الضريبة على الاستخدام الفعلي، وليس على قيمة بطاقات إعادة الشحن المدفوعة مسبقاً.

ان “اتصالات” تشجع عملائها من الشركات على التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب وتقديم رقم التسجيل الضريبي إلى “اتصالات ” في أقرب وقت ممكن.

لمزيد من المعلومات يرجى من عملاء الشركات زيارة http://www.etisalat.ae/businsstrn

وللحصول على معلومات إضافية حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات اتصالات، يرجى زيارة http://www.etisalat.ae/VAT ولمزيد من المعلومات حول قانون ضريبة القيمة المضافة يرجى زيارة www.tax.gov.ae  

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية – أحمد عبدالقادر