أمازون تقوم بشراء شركة Blink الناشئة للكاميرا والأجراس

قامت شركة أمازون بالاستحواذ على شركة Blink الناشئة، المسئولة عن الكاميرات المتصلة التي تعمل بالبطارية وأيضًا أجراس الباب المتصلة. وكانت شركة Blink بدأت من خلال حملة على موقع Kickstarter في 2014، وأطلقت الكاميرا التي وعدت بهي في الحملة في بداية عام 2016.

وقد روجت Blink أن كاميراتها يمكن أن تعمل لمدة عامين فقط باستخدام زوج من بطاريات AA، ما يعني أنه يمكن وضعها في أي مكان بالمنزل بدون الحاجة لأي أسلاك؛ بالإضافة إلى أن سعر الكاميرا غير باهظ حيث يتراوح ما بين 99 – 129 دولار.

وبعد أن قامت الشركة بشحن كاميرتها الأساسية في يناير 2016، قامت بإطلاق كاميرا خارجية بميزة الرؤية الليلية في وقت لاحق من العام. ومنذ عدة أيام قامت الشركة بتقديم منتجها الثالث وهو جرس باب متصل مزود بكاميرا مدمجة والذي يعمل أيضًا بالبطاريات؛ وتعمل الشركة على نظام أمان متكامل للمنزل.

وعلى الرغم من أن تقنيات Blink غير مثيرة بدرجة كبيرة إلا أنها قدمت سعر جيد لمنتجات تضمن سهولة الاستخدام والراحة، وهو ما جعلها تناسب احتياجات أمازون. وكانت أمازون أعلنت مؤخرًا عن خدمة توصيل تسمح لشخص بالوصول لباب منزلك لتوصيل طرد، وهذه الخدمة تتطلب وجود كاميرات؛ وعلى الرغم من أن أمازون أطلقت بالفعل كاميرا خاصة بها إلا أنها قامت بشراء عدة كاميرات أخرى. أيضًا فأن شعبية أجراس الباب المتصلة في تزايد، وهو ما يجعلها إضافة مفيدة لمجموعة منتجات أمازون.

وقد أكدت أمازون عملية الاستحواذ في بريد إلكتروني، وأوضحت أنها كأحد موزعي منتجات Blink فهم على دراية بمدى إقبال العملاء على منتجاتهم، وأنهم متحمسون للترحيب بفريقهم والابتكار معًا من أجل العملاء.

وفي الوقت الراهن تظل هذه المنتجات تحت علامة Blink التجارية وغير متوافقين مع خدمات أمازون المتعددة بخلاف دعمهم للمساعد الصوتي أليكسا؛ ومازال دمج هذه المنتجات مع نظام توصيل الطلبات للمنازل مجرد تكهنات في الوقت الحاضر.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود