حل مشكلة عدم فتح صور iPhone على حاسب Windows

آبل قامت بتطبيق ترميز HEVC وHEIF للصور ومقاطع الفيديو في نظام تشغيل iOS 11، وهو ما يُؤدي إلى انخفاض في حجم الصور ومقاطع الفيديو دون التضحيّة بالجودة. لكن بالنسبة لنظام Windows فإنه ربما لا يُمكن فتح الملفات التي تشتمل على مُلحق heic.

من أجل فتح ملفات HEIC على الحواسب العاملة بنظام تشغيل Windows، فإنه سيتعين عليك الانتقال إلى تطبيقات وأدوات من الجهات الخارجيّة. واحدة من أبرز هذه الأدوات هي CopyTrans HEIC، وهي التي تساعد حاسبك على قراءة ملفات HEIC دون الحاجة إلى الذهاب من خلال برامج خارجيّة أو أدوات التحويل الأخرى.

ببساطة قُم بتثبيت الأداة مجانًا، وسيكون بمقدور حاسبك عرض واستخدام جميع الصور الخاصة بك على نظام iOS 11 من جهاز iPad وأيضًا هاتف iPhone. يُمكنك حتى إضافة صور HEIC إلى أي من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، مثل Word أو Outlook أو PowerPoint أو Excel.

من الجدير بالذكر أنك لا تحتاج هذه الأداة من أجل الحصول على صور من هاتف iPhone الخاص بك على حاسب Windows. افتراضيًا يتم تحويل ملفات HEIC إلى JPEG عند نقل الصور إلى حاسبك. ومع ذلك، فإن هذه العمليّة تزيد من مساحة تخزين الصور إلى الضِعف تقريبًا، وهو شيء ليس بحاجته مُعظم المستخدمين. فإن كُنت ترغب في الحفاظ على مساحة التخزين على حاسبك فإن هذه الأداة هي أفضل خيار.

المصدر: عالم أبل